Back

شعبة ابن سينا للتعليم الالكتروني

شعبة ابن سينا للتعليم الالكتروني

تتمثل رؤية شعبة إبن سينا للتعليم الألكتروني بتمكين المؤسسات التعليمية من خلق بيئة تعليمية مناسبة لجميع المستويات وفي شتى المجالات والتخصصات وذلك بتطبيق مفاهيم وتكنولوجيا التعليم الألكتروني وأنظمته المتعددة في مجمل العملية التعليمية والأكاديمية لخلق نمط تعليم تفاعلي مفتوح ومتطور يركز على التفكير والأبداع  وفقا لمعايير الجودة والاعتماد الاكاديمي إلى جانب خلق مكانة راسخة ومتقدمة للجامعة في قطاع التعليم العالي في العراق والعالم.

الرسالة الأساسية لشعبة إبن سينا للتعليم الألكتروني بتطوير مهارات التعليم الألكتروني كوسيلة من الوسائل المتطورة التي تدعم العملية التعليمية والأكاديمية. يشمل التعليم الألكتروني كل أنشطة التعليم الجامعي ويسعى لتوفير بيئة تعليمية تفاعلية تدمج فيها مجموعة من الأدوات الألكترونية التفاعلية متعددة المصادر وبأستخدام وسائط الأتصالات الحديثة المتنوعة بطريقة متزامنة أوغير متزامنة بين المتعلم والمعلم.

أهداف الشعبة

  • تحسين بيئة التعلم الإلكتروني في الجامعة.
  • تطوير مهارات الأكاديميين والطلبة في مجال التعلم الإلكتروني.
  • توفير وسائل تعليم تعتمد على توظيف تقنيات التعليم الإلكتروني.
  • الإفادة من أعضاء هيئة التدريس , واستغلال وقتهم في المشاركة الجادة والمتميزة في التعلم الإلكتروني.
  • عقد الدورات المكثفة وتنظيم ورش العمل التي تسهم في تطوير التعلم الإلكتروني لجميع منتسبي الجامعة.
  • تنمية الاتجاهات الإيجابية نحو تقنية المعلومات من خلال استخدام منصة كانفاس من قبل الاستاذ والطالب.

مهام الشعبة :

  • استخدام المنهجيات والوسائط التربوية الحديثة .
  • توظيف تكنولوجيا الاتصالات لاغراض التعليم والتطوير وتبادل الموارد التعليمية .
  • مراقبة جودة المحتوى الرقمي.
  • نشر ثقافة التعليم الالكتروني في المجتمعات التعليمية الجامعية عبر  اقامة الدورات تدريبية وورش العمل وسمنرات تثقيفية
  • أدارة ومتابعة منصة التعليم الإلكتروني.
  • التصميم الرقمي للمقررات الدراسية بالتنسيق مع اعضاء الارتباط في الاقسام العلمية .
  • المتابعة الدورية لنشاطات التدريسيين على منصة التعليم الإلكتروني في الاقسام العلمية كافة.
  • متابعة اعضاء الارتباط وتوجيههم لخدمة قطاع التعليم الالكتروني في الجامعة التكنولوجية .

كادر الشعبة

  • م.م. صالح سعد صالح … مسؤول الشعبة